إبداع
الرَّجل الأعمى قصة: كيت شوبان*‏
30,Jan,2020
ترجمتها عن الإنجليزية: أميرة الوصيف‏ كاتبة ومترجمة مصرية amera_love2053@yahoo.com   رَجُلٌ يحمل صندوقًا أحمر صغيرًا بيدٍ واحدة، يهبط أسفل الشارع.‏ قبَّعته القديمة المصنوعة من القش، وثيابه الرَثّة، تبدو وكأنَّ المطر ضربها كثيرًا، وأنَّ ‏حرارة الشمس جفَّفتها مرّات عديدة.‏ لم يكن الرجل عجوزًا، إلا أنَّ علامات الوهن تبدو جَليّةً عليه.‏ مشى الرجل ذاهلًا تحت ..

سيمفونيّة عطر
30,Jan,2020
قصة: انتصار عباس قاصة أردنية susanabbas@gmail.com   أسيرُ بمحاذاة الشارع بخطى وئيدة.. خطوات المارة ترتِّل... طق.. طق طق.. طق، ‏تك.. تك، دب.. طق.. طق.. طق.. ت.. ك.. موسيقى يعزفها البشر دونما قصد، ‏صوت حذاء يطغى على كل الأصوات: تك.. تك..تك.. ‏ تتداخل الخطوات وتبتعد! أدخل زقاقًا، وأقف، أنتظر، أنتظر.. يظهر ملوِّحًا من بعيد... ‏أنفاسي تصدح بأنغام الارتياح... ها ..

ورقة قديمة ‏ قصة: فرانتس كافكا*‏
29,Jan,2020
ترجمها عن الألمانيّة: عاطف أحمد عريقات شاعر ومترجم أردني Atef.eregat@gmail.com‏ ‏   يَبْدو الأمرُ كما لو أنَّ الدِّفاع عن وطننا قد أُهمل بشكل كبير، وحتى الآن لم نكترث لذلك ‏وما زلنا نجري خلف مشاغلنا، غير أنَّ أحداث الفترة الأخيرة أخذت تثير فينا القلق.‏ لديّ ورشة إسكاف في ميدان القصر القيصري، ما إن فتحتُ الدكّان عند الفجر، حتى ‏وجدتُ أنَّ مداخل جميع الأزقّة ..

العودة إلى السينما
29,Jan,2020
  العودة إلى السينما   قصة: محمود الريماوي قاص وروائي أردني mdrimawi@yahoo.com ‏ ‏ ‏ تَدْعُو الابنةُ أباها لمرافقته إلى السينما. الأب المتقاعد المُسِنّ الذي أخذته المفاجأة يعرف الأطوار ‏الغريبة لابنته الشابّة، ويسألها: ‏ ‏-‏ ماذا أفعل هناك؟ ‏ تجيب الابنة بأنَّ:‏‎ ‎‏"روّاد السينما لا يفعلون شيئًا هناك، سوى الجلوس على مقعد مريح والاستماع ‏إلى الفيلم ..

ضوءٌ يكسرهُ الماء
29,Jan,2020
ميسون النوباني شاعرة أردنية malnobany@yahoo.com   سأُرتِّبُ أشيائي ثانيةً أوقظُ أعمدةَ النورِ نهارًا ‏ وأُبرِّرُ هذي العتمةَ بالشمسْ سأغيبُ طويلًا عن نافذتي المعجونة بالريحْ‏ أتوكّأُّ كالنِّسرِ المذبوحِ على أجنحتي وأطيرُ كصيّادٍ خانتهُ يداهُ وعادَ يجرُّ ذيولَ الأمسْ ‏***‏ أعرفُ ظلًّا لم تقتلْهُ العتمةُ أعرفُ نايًا لا يبكي أعرفُ ضوءًا يكسره ..

ثلاث قصائد ‏ للشاعر التركي ناظم حكمت*‏
29,Jan,2020
ترجمة: نزار سرطاوي شاعر ومترجم أردني nizarsartawi@gmail.com   • عَن شِعْري   لَيْسَ لديَّ حصانٌ أكسوه بسرجٍ من فضّةٍ، لا ميراثٌ منه أعيشُ ‏ ولا ثرواتٌ وعقاراتْ-‏ لا أملكُ إلّا قِدْرًا يطفح بالشَّهدْ. ‏ قِدْرًا يطفح بالشَّهدْ ‏ أحمرَ كالنّار‎!‎   شَهْدي هو ما أملكْ. ‏ وأنا أحرسُ ‏ ثرواتي وعقاراتي ‏– أعني شَهْدي –‏ من كلِّ الآفاتِ، ..

مِثْلُ طَيْرٍ أَخَذَتْهُ الزُّرْقَةُ والجِمَارْ
29,Jan,2020
    مِثْلُ طَيْرٍ أَخَذَتْهُ الزُّرْقَةُ والجِمَارْ   شعر: أنس مصطفى شاعر سوداني asalim.edu@gmail.com     ‏(‏‎1‎‏)‏   أَغُسطُسْ، الشَّوارِعُ التي رَوَّاهَا الحَنَانْ، البُيُوتُ التي ضمَّدتها العُذُوبَةْ، أبدًا على هذا النَّحوْ..‏ أَغْسَاقٌ تَسِيلُ على جَبينِ الفَجرْ، نَهْرٌ تَعْبُرُهُ الحَيَاةُ سَرِيعًا، دُرُوبٌ إثرَ أُخرَى، إثرَ أ ..