إبداع
الشموع للرجال الأسوياء
26,Aug,2020
قصة: ليلى سلامة قاصة أردنية salameh_laila@yahoo.com   خَلْفَ ستار في مخزن ملبّد بالعتمة صناديقٌ معبَّأةٌ بالشُّموع. كأيّ امرأة تغيب الشمس من ‏جسدها تغزو "رباب السيّد" فوضى عارمة تصعق عظامها فتستحيل أعصابها مجرّات ‏تضرب كتلًا من اللَّهب. لا ألومُ "وليد العزّام" عندما تستطيلُ لحيته وتمتدُّ حنجرته إلى بيت ‏الجيران فيرتدّ إليها صدى صوته؛ إنّه منهكٌ تمامًا لا سيّم ..

خُبزُ الحُبّ
26,Aug,2020
قصة: روند أحمد عارف الكفارنة قاصة أردنية rrkf2018@yahoo.com عِنْدَما تنتشر رائحة خبز أمّي في الصباح أعلم بأنَّ الوقت قد حان، وعقارب الساعة ‏تشير إلى ساعة الذكريات، تَلْكمُ القلب. وحدَها أمي مَن تستطيع أن تلمَّ بكلِّ التفاصيل؛ ‏بالأسماء، وأوّل الضّحكات، وأسماء الأشياء، كنموّ السنّ الأولى، وتحتفظ بقلبها لكلِّ ‏واحد منّا بألف صورة ومئات الحكايات.‏ أمي كالأساطير، ..

الأعْمَى
26,Aug,2020
  شعر: محمد خضير/ شاعر وفنان تشكيلي أردني ‏......‏ أنا الأعمَى الذي كُسِرَتْ عَصاهُ ‏ بلا ذنبٍ، وَما تابَت خُطاهُ أتيتُ كريمَ كفٍّ ذاتَ فقرٍ ‏ فألقَى للطريقِ حَصَى قِراهُ رجعتُ وقلبيَ الخالي يتيمٌ ‏ فمن يكُ حانيًا ويكن أباهُ؟ غَريبًا في زِحامِ العُمْرِ أمشي ‏ عَسى حَظِّي يُصادِفُني عَساهُ كتبتُ الحبَّ فوقَ الرَّملِ سرًا ‏ وَدلَّالُ الهَوى جهْر ..

الأحدَب
26,Aug,2020
  عبدالكريم أبو الشيح شاعر أردني abid.abusheeh@hotmail.com ‏"سرُّ العبقريّة هو أن تحمل روح الطفولة إلى الشيخوخة، ما يعني عدم فقدان الحماس أبدًا".‏ ‏"ضميري يطاردني.. فهو الذي يتعقّبني.. ويقبض عليّ.. ويحاكمني.. ومتى سقط.. الإنسان في ‏قبضة ضميره.. فلا مفرّ له".‏ ‏"وعلى الرّغم من هذه البشاعة الصارخة، والدّمامة المنقطعة النَّظير، فقد كانت تبدو على هذا ‏المخلوق ..

وَحْيُ الشِّعر
26,Aug,2020
أحمد الخطيب شاعر أردني maraya59@yahoo.com تَشَذَّبَ وحيُ الشّعرِ في عالَمٍ يجري         ليلحقَ بي في شدّةِ العُسرِ واليُسرِ كأنّي بسطتُ الذّاتَ تجري لصورةٍ         وتسبقُها الناياتُ في موطِئ الطُّهرِ فليلٌ إذا ما أبرقَ الفجرُ ضاحكًا             يميلُ على الغاياتِ من واقعِ العَصْرِ وفيهِ أنا راوٍ وساردُ غايةٍ                   تطيرُ بأغصاني وتصطادُ من عمري ..