إبداع
وضْعٌ خطأ
13,Jan,2021
قصة: أحمد المديني كاتب وناقد مغربي   حَدَثَتْ لي اليوم مفاجأةٌ لطيفةٌ وممتعة. ‏ حَدَثَتْ لي في الضّحى، وأنا أستقبل يومًا جديدًا؛ بالأحرى، كلِّي أملٌ أنْ يحملَ جديدًا ويأتي ‏مختلفًا.‏ ليس عندي أسمجَ من التّكرار، ففيه العمرُ ضائع. ‏ لو جَرى هذا لِمَن هو في عنفوان الشباب لَما عنى له، ربَّما ما انتَبَه، خاصةً إنْ كان قويَّ ‏البنية، صبيحَ الوجه، وحسَنَ السَّمت ..

ثلاث قصائد
13,Jan,2021
أحمد اللاوندي ‏ شاعر مصري     • الريح   الرِّيحُ لا تَقْوَى..‏ على النَّخْلِ العَفِيِّ..‏ بأرْضِهِ..‏ وتُطِيحُ دَوْمًا بالجُذُورِ الخَائِفَةْ فاصمُدْ إذا اشتَدَّتْ هُمُومُكَ بالمَدَى، واجِهْ بِمَا أُوتيتَ أيَّةَ عاصِفَةْ دَعْ عَنْكَ حُزْنَكَ، قُلْ لَهُ:‏ ستظَلُّ أشْجَارُ المُحَارِبِ..‏ واقِفَةْ.‏   • العاشق القرويّ   أنا العا ..

إلى سيِّدة(*)‏ ‏"أعتقدُ جازمًا"(**) أنَّكِ الغائبة إلى يوسف سامي اليوسف(***)‏
13,Jan,2021
شعر‎:‎‏ يونس عطاري شاعر أردني مقيم في كندا younisatari@gmail.com     ‎  ‎‏1‏‎   ‎تحضرين بكلِّ سعادةِ الغائبِ الذي جلدَ جميعَ الحضورِ بالنسيانِ ‏‎  ‎يقفُ الشقاءُ كجبلِ أحدْ ‏ ينتظرُ نبيّة عذبة.‏ ‏2‏‎  ‎عروة قميصكِ شطيرة تفاحة مدارية‎  ‎عُشّ الحمام البري‎  ‎على شجرة الفاكهة في خيالي ‏‎  ‎شجرة في منتصف الطريق إلى الغضاضة ‏‎  ‎شجرة أتيح لها ..

مجروحٌ من الوجود أبحثُ عن كمال ما في الإجابة عن سؤال: لماذا الشعر؟
13,Jan,2021
شهادة إبداعيّة: موسى حوامدة شاعر أردني   في العشرين؛ كنتُ أطمح إلى تحرير الأرض بالكلمات، كنتُ أعتبرُ الكلمة رصاصة ‏في وجه الاحتلال، والقصيدة مقاومة.‏ في الثلاثين؛ صرتُ أعتبرُ القصيدة معبرًا إلى قلب العالم، وقلب المرأة، ووسيلة لكسب ‏ودِّها، وتكسير التابوهات.‏ في الأربعين؛ صارت الكلمات حكيمةً، والقصائد خضراءَ، والشعر إشكالًا.‏ في الخمسين؛ أنشب الموت أظافره ..