إبداع
جملُ العم مسعود
13,Nov,2023
عيشة عبدالمولى قاصة جزائرية من بعيدٍ بدأ يتضح ظلُّ العم مسعود وهو يهبط من تلٍّ مرتفع حتى يدنو إلى السفح الرمليّ، يخطو بخطواتٍ متمهلة كمن أعياه الطريق الطويل، فأرخى قدميه وتركهما تنغرزان في التراب بهدوء، وإلى جانبه يتبعه جمله كما اعتاد مرافقته دائمًا، ومن فوقهما ترتفع الشمس متوسطة السماء الصافية في ساعة منتصف النهار، حيث تلهب كلَّ ما حولها بحرارة لافحة وتُسقط على ال ..

اعترافاتُ صيّادِ الكلاب
13,Nov,2023
قصة: هاينرش بُل ترجمها عن الألمانية: عاطف أحمد عريقات لا أقرُّ إلا مترددًا بعض الشيء بمهنة أعيش منها حقيقةً، لكنَّها تجبرني على ممارساتٍ لا يجعلني القيام بها مرتاحَ الضمير دائمًا: فأنا مستخدَمٌ في دائرة ضريبة الكلاب، وأجوبُ أنحاء مدينتنا للتقصّي عن النبّاحة غير المسجلين. متخفّيًّا على هيئة متنزه مسالم، سمينًا وقميئًا، وبفمي سيجار متوسط الثمن، أتجوّلُ عبر المتنزهات ..

(( التِّيهُ الطَّريقْ ))
13,Nov,2023
أمين الربيع شاعر أردني حينَ آوى إلى ظلالٍ تجفُّ الشَّمسُ في حلقِها، توكَّـأَ صَمتًا. نملةُ الوقتِ تبحثُ الآنَ عن صيْدٍ لتقتاتَ، أيَّ شيءٍ تأتَّى. قالَ: أُلقي على صخورٍ قريباتٍ خِطابًا يُشابهُ الرِّيحَ، حتَّى لمعتْ خَلفهُ عروقٌ من الصَّخرِ، شقوقٌ رأينَهُ .. كُنَّ سِتًّا. شَأنَهُ الوقتُ ظلَّ مُرتبكًا، لمْ يتحدَّثْ ولمْ يُبادِلْهُ سَكْتا لحِقَتْ أ ..

الرجوعُ الأخيرُ من قلبِ الكناية
13,Nov,2023
 محمد ياسين شاعر أردني في سفوحِ الشّعرِ.. في أرضِ الكناياتِ أراني قابضاً جمرَ المعاني في زمانٍ.. ليسَ مكتوباً بأسفارِ الزّمانِ في تخومِ الغيبِ أمشي رَفّت الأنسامُ من حولي ورقّتْ بوحُها عذبٌ شهيٌّ والدّجى في الأفقِ صبحُ ما نديمي في مساءِ البوحِ إلّا نصفُ حُلمٍ واجفٍ أعياهُ جرحُ 2- قال لي: كنتُ بليلٍ أتمشّى وأجولُ أنشدُ الشعرَ سعيداً ومُعافى ذاتَ لي ..

هكذا تكلَّم المجنونُ
13,Nov,2023
تركي عبد الغني شاعر أردني مـــــا قـــيــلَ،، مـــــا سَــيُــقـالُ،، مـــــا سَــيُــؤَوَّلُ فــيــمــا يُــشــاكِــلُ فــــــي الـــوُجــودِ وَيُــشْــكِـلُ لا شَــــيْءَ يــكـفـي.. كَــــيْ تُـطـالِـعَـنا الـحـقـيـقَةُ لَــــحـــظَـــةً .. لِــــنَـــكـــونَ مــــــــــا نَـــتَــخَــيّــلُ إنْ نَـــــحْــــنُ إلّا مــــــــا يُـــجَـــسِّــدُهُ الــــكَـ ..