إبداع
قصائد بلا مأوى
3,Jun,2021
محمود الشلبي شاعر أردني dawsars@hotmail.com   ‏(1)‏ جُرْحُ الحياة غريبٌ بهيئة منْفى...‏ وطيفُ شهيدٍ على مَدْخلِ البيت، قالا كلامًا غريبًا..‏ وغابا...‏ تبعتُهما في طريقٍ طويلٍ، فأبصرتُ شخصًا يُقلِّمُ زيتونَهُ، في الحقولِ، ويُلقي على عاتقيهِ السَّحابا.‏ فناديتُ: يا أيُّها الذاهبون إلى القدس مرّوا بنا واحملوا ما تيسَّر من حُلْمنا إ ..

حمامٌ دامي القلب
3,Jun,2021
قصة: تيسير نظمي قاص وروائي أردني tayseernazmi@yahoo.com   ‏ نافذةُ غرفة مكتبي مطلّة على الشارع. لذلك، عندما أجلس منهمكًا وراء حاسوبي أنقل نظري ‏ما بين شاشة التلفاز على يميني أو أنظر أمامي لأرى المارّة. في هدأة الصباح الباكر لا يكون ‏هنالك مارّة عادةً فأسمع وأرى هديل الحمام وحركته المقترنة بزقزقة العصافير على شجرة ‏الكينا العملاقة بمحاذاة شبّاك غرفة النوم المج ..

عتاب
3,Jun,2021
  شعر: أحمد تمساح شاعر مصري ahmedtemsh@yahoo.com     • من عين الشمس  ‏ الكلمةُ في أوَّلِ الرّوح ‏ في آخرِ البدن لا أدري ‏ تنزُّ من مَسامي وجعًا       ‏ وتشدُّ أهدابها من عين الشمس.‏   • هالوك  ‏ كنتُ في منتصفِ البَدن ‏ فسالَ الدمعُ على كفي قصيدة ‏ فقالَ التاريخُ لي: يا ابن الجرحِ والزيتون ‏ تعال.. ‏ مَن لاكَ الهالوك هَلك.‏   ..

حياة
3,Jun,2021
قصة: حنان بيروتي قاصة أردنية hananbei@yahoo.com   ملامحه توحي بهدوء ظاهر، وجهه بشرة بيضاء ناصعة، وعيناه يسكنهما حزن عميق، ينظر حوله ‏بقلق، ويتلصّص النظر إلى ساعته كأنه فتاة يتوعّدها أخوها على باب العقاب، تحاصره الأسئلة ‏ويحاصره الوقت.‏ لا أدري لِمَ تلبستني حالةٌ من اللامبالاة تلك اللحظة، كنت أحثُّ الخطى عائدًا من الجامعة بعد يوم طويل ‏وشاق أنظر إلى ساعتي مث ..

قبل الأربعين
3,Jun,2021
قصة: ممدوح عبد الستار قاص مصري mamdohabdelsattar@gmail. com     هذه الزوجة عقيم، لا ولد لها، ولا بنت. وأقارب الزوجة مثلنا بأيدٍ وأرجُل وعيون، إلا ‏أنهم ذو صيت وسُمعة. لم يطلِّقها زوجها حتى الآن.. ربّما لهذا السبب. واحد دركي ‏طوّاف ببندقية محشوة بنشارة خشب، وواحد تحت أمر حصان وكلب وبنت المأمور، ‏ومسئول عن مربض الخيل، وواحد بثلاث شرائط على ذراعه اليسرى بنقطة ..

الغُرْفَــة السَّـودَاء
3,Jun,2021
شعر: قيس الطه قوقزة شاعر أردني qais.gogazeh@mot.gov.jo ‎    الغُرْفَةُ السَّودَاءُ... حَولَكِ حُبْلَى‏‎  والزَّيتُ فِي المِصْبَاحِ صَارَ أَقَلَّا   كُلُّ التَّعَاوِيذِ الَّتِي عَلَّمْتِهَا.‏‎...  لِي، لَمْ تَعُدْ تُنْجِي الغَرِيقَ لِتُتْلَى   الضَّوءُ فِي المِصْبَاحِ أَصبَحَ مِثلَنَا‎  مُتَبَاطِئًا... مُتَسَارِعًا... مُخـْـتَلَّا‏   الضَّو ..

شَجَرُ الكلام
3,Jun,2021
نصوص: إنتصار عباس‎  كاتبة أردنية susanabbas@gmail.com   ‏* يوميّات لاجئ‎  ‎  أسكُنُ الفراغ. ‏ أُداري وحدتي بتعشُّق شجر الكلام. ‏ أسافرُ بين تيه وتيه. ‏ أجلسُ في المسافة المحظورة. ‏ أحملُ الذّاكرة وجسدًا ينهشه الجوع والخراب. ‏ مسافرٌ بلا متاع. شهادة ميلادي وجواز سفري دُفنوا في فناء بيتي هم وجيراني وأهلي. جئنا أنا ‏وأقوام الناس هذه هربًا من القتل ..