إبداع
ملامح
17,Jun,2021
نص: فداء الحديدي كاتبة أردنية fedaalhadidi@gmail.com   أطلقتُ ذراعي في الفضاء حولي، الجميع بقربي يضحكون، يهمسون بِلَقَبي الذي ‏أصبحتُ معروفًا ومشهورًا به "ثائر القلم".‏ عندما أنجزتُ كتابي الأوَّل، لم يكُن أحدٌ يعرفني، كنتُ أجلسُ في المنتديات والمحافل ‏الأدبيّة، دون أيّ ذِكر لي أو لِما خطّه قلمي... قيل لي إنَّني أكتبُ للنُّخبة فقط، جميع مَن ‏يعرفني كان من ال ..

نوافذ صغيرة قصص قصيرة جدًا
17,Jun,2021
سامر المعاني قاص أردني samermaani6@gmail.com   • اعتياد في انتظارٍ موشَّحٍ بالوَهم، انكفأ يلملمُ بَصَرَه في حرقة الدُّموع...‏ ذلك السِّحر باتَ كعطر مُستعار فارغ الحضور، فعادَ محتفظًا بما تبقّى منه، فيما هي ‏تجلسُ على مقعدهما العتيق تغازلُ فستانَها الجديد.‏   • غريب كَتَبَ كثيرًا، واستباحَ كلَّ حروف الرَّجاء بحثًا عن ذاتِه المهزومة في رصيف القواف ..

يوميّات فلسطينيّة
17,Jun,2021
قصص: د.سناء الشعلان قاصة أردنية selenapollo@hotmail.com     • أقدام   ‏ قدماها استشهدتا في المعركة كما استشهد أهلها جميعًا. كانوا متحلّقين حول طاولة ‏خشبيّة قصيرة ينتظرون أذان المغرب كي يفطروا عندما التهمتهم قذيفة صهيونيّة.‏ جاء العيد وهي وحيدة في المشفى، زارها أصدقاؤها في المدرسة برفقة بعض ‏معلماتهم، جميعهم كانوا يلبسون أحذية جلديّة متشابهة قدَّمَه ..

عيد الأم
17,Jun,2021
قصة: د. هشام عباس كاتب مصري hishamabbas2008@gmail.com   استيقظَت "نسمة" ذات الثلاثة عشر ربيعًا لتجد أخاها الصغير ما زال غارقًا في نومه، ‏بينما أنبأتها غرفة أبيها المفتوحة عن ذهابِه المبكر المعتاد للعمل، فنهضت لتيقظَ أخاها ‏الصغير للذِّهاب للمدرسة، وانبثق في داخلها مزيج من المشاعر المتداخلة وهي تنظر ‏للصغير النائم في براءة؛ مزيج من الحنان الدافق والأسى والخوف ..

آخر الكوانين
17,Jun,2021
قصة: د. زياد أبولبن قاص أردني z.laban@yahoo.com   كانت تقول له: "زواج المجانين في كوانين". لم يكن شهر كانون ذاك العام مثل كوانين الأعوام ‏السابقة، فالبرد القارص يشقّ وجه الصباح إلى نصفين؛ وجه كوخز الدَّبابيس في وجوه المارّة ‏في أزقّة المخيّم، ووجه يصافح بياض الثلج الذي خطّى بيوت الصفيح.‏ انتظر "بسام" كل هذه الشهور بصبر فرّغ حمولته في أوصاله المرتجفة. كان حر ..

الزّر
17,Jun,2021
قصة: محمد خليل قاص أردني mkhkhalil58@gmail.com دخلتُ مكتبي قبل الثامنة بدقائق كالعادة، وكالعادة أيضًا، أحضر لي مراسل مكتبي الصحيفة ‏اليوميّة، وفنجان القهوة المُرّة، وكالعادة أيضًا، قلّبتُ صفحات الصحيفة اليوميّة سريعًا باحثًا عن ‏صفحة الوفيّات، لم أرتشف بعدُ رشفة القهوة الأولى، رنّ جرس الهاتف، رفعتُ السّماعة. كان ‏مديري المباشر. تلا ما تيسَّر من أوامر، ونبّهني ك ..

قـَـدَرُ العشق
17,Jun,2021
شعر: محمد زين العابدين‏ شاعر وكاتب ومترجم من مصر mohamedzeinelabdein@yahoo.com     ‏(مهداة إلى صورتِها التي تحملُ معالِمَ وجهها الملائكيّ النَّبيل، وثوبِها الذي يحملُ ‏ ‏ رائحةَ القدس، وحبّات اللؤلؤ التي تجمَّدَتْ على خدِّها... وسافَرَتْ في دمي) ‏   قـدَري بأنَّكِ ترحلينَ ‏ وتتركينَ معالِمَ الإعصارِ رسْمًا في إطارْ قـدَري بأنَّكِ ترحلينَ ‏ وتترك ..

زجَّ الدَّمعَ بيمناهْ
17,Jun,2021
  شعر: غسان تهتموني شاعر أردني gasantahtamoni@gmail.com   ‎( 1)‎ ربِّ عُدْ بي لبدايةِ قشٍّ عمَّدني بكفافِ الضوءِ الرّاعشِ في الحقلِ تلمَّسْ رغبةَ عبدكَ في الطينِ تويجًا للوردِ غفا وسحابًا بالأمس تنهَّدْ بالأمس تنهَّدَ أيَّان رمحْتَ الرّيحَ وشاغبَ ظلَّي في العتمِ هديلْ   ‎( 2)‎ وتلمَّس رغبةَ عبدكَ من برعمِ طفلٍ زجَّ الدمعَ بيمنا ..

بيْتُنا الذي في آخر الشّارع
17,Jun,2021
شعر: عيد بنات شاعر أردني   بيتُنا الذي في آخرِ الشارعِ حينَ كانَ صغيرًا، كانَ يحبو كالماءِ، ويبكي كالماء!‏ كلَّ صباحٍ يجمعُ ابتساماتِنا التي سقطتْ ‏ على حينِ غفلةٍ منّا، ويَغرِسُها في أُصُصِ النرجسِ يُودِّعُنا أمامَ البابِ واحدًا... واحدًا وحين نعودُ، يغلقُ درفةَ الليلِ علينا ‏ لنرى حكاياتِ أمِّيَ تلمعُ مثلَ خيولٍ مضيئةٍ على الجدرانْ.‏ ‏***‏ ..