إبداع
لحظة صفاء
28,Nov,2021
‏ ‏ قصة: ليمار عمر المومني كاتبة أردنية     بدأتُ العمل في المصحّة العقليّة بعد تخرُّجي في كليّة الطب النفسيّ مباشرة، كان سبب ‏دخولي الأساسي لهذه المصحّة بالذات، التي يمتلكها أحد المستثمرين في القطاع ‏الخاص، هو دخول أخي التَّوأم الذي يكبرني بثلاث دقائق إلى هذه المصحّة.‏ ‏ ‏ أخي مُصاب بانفصام الشخصيّة؛ حيث إنَّه ادَّعى بأنَّه أنا، وفي أحيان أخرى كان ‏يدّ ..

الحُبّ و"كورونا"‏
28,Nov,2021
اقصص: إنتصار عباس‎  كاتبة أردنية   ‏(1)‏ الطرقات ثكلى دوننا، تُراه وقع خطونا يرسم ظلاله لتورق من جديد، أم أنَّ كثرة الغياب ‏ستجلونا؟! أسئلة كثيرة معلّقة تجتاحني: من أين جاءت "كورونا"؟، وكيف جاءت ولماذا؟!‏ لننام بأعين مفتوحة لقلبِ موازين العالم. صار العطاس شُبهة، وقد تزامن موسم حساسيَّتي مع ‏ظهور "كورونا"، فما إن عطستُ حتى جفل الجميع وابتعدوا·· كم نحن هشّون، ..

الفسائل الأخيرة
28,Nov,2021
شعر: نور سليمان شاعر مصري   ‏(1)‏ ألقَتْ قابلتي للنهر ثلاثة أشياء...‏‎  الحبل السرّي..‏‎  وملابس أمي... ‏‎  والجزء المتبقي من ثوب الليل.‏‎  وأبي ما بين دخان لفافته وجدار المنزل..‏‎  يرسم وجهي‎  يكتب في ذاكرة الشارع‎  تاريخ الرحلة‎  ما بين تآويل الميلاد وعمر النَّهر..‏‎  مسافة حلم‎  مثل الرحلة ما بين استيقاظ مدينتنا والفجر ‏‎  شريان يمتدّ ..

وطـــنٌ مُثقـلٌ بالعـَـاطِفة
28,Nov,2021
شعر: عمر أبو الهيجاء     كانَ الوطنُ مثقلًا بالعاطفةِ وكُنّا ‏... مُذ كُنّا مُثقلين، سأكتبُ على شاهدةِ الروح لغةَ النشيدِ اللانهائيِّ ونُسمي الضَّوْءَ النابتَ على جدرانِ البيوتِ عاصفةً ونوقظُ خربشاتِ الأجدادِ الطاعِنينَ في الترابِ.‏ مُذ كُنّا/‏ والمشهدُ يحفرُ عميقًا في ذاكرةِ مَنْ رحلوا ليلٌ هرمٌ مَرَّ سريعًا مَرَّ نحو آخرِ دخانٍ ت ..

الحياة.. لا تُشبهُ ذاتَها
28,Nov,2021
  شعر: عِذاب الركابي شاعر عراقي مقيم في مصر   ‏"إلى الشاعر فؤاد طمان"‏ الأمانُ ‏-الّذي يتشدّقُ بحروفهِ المُلغاةِ السكارى بخمرِ وقتِهم المخمليِّ-‏ كذبةٌ مُرعبةٌ، تُشبهُ الوطن!‏ لمْ يَعُد هناكَ مكانٌ آمنٌ في العالمِ..‏ والحياةُ.. لا تُشبهُ ذاتها!‏ ‏- العمرُ في العدِّ التنازليِّ!‏ ‏- السعادةُ لا عنوانَ لها!‏ ‏- والأمنياتُ محطاتُ انتظار!‏ ..