إبداع
مِفْتَاح مُعَلَّق برَقَبَة شَفَّافَة
21,Sep,2023
عبد الهادي شعلان قاص مصري المرأة العجوز الطيبة كريشة، تحب البستان وترتدي الأبيض الناصع المخلوط بزهور سماوية، تجلس على المقعد الأخضر بلون الزرع الطازج وتتحدث للطيور الزرقاء التي تعرف المرأة العجوز وتقف على زهور فستانها، تلتقط الحَبّ من قلب يدها ولا تطير حتى تقف العجوز وترحل. حين أرادت الخروج من البستان وجدت زهرة بيضاء عالقة في ملابسها فابتسمت للعصفور الذي اقتطفها ..

لا لا مستحيل
21,Sep,2023
تغريد شاهين قاصة سورية "معقول يكون بخيلاً؟؟...لا لا مستحيل" كررت الممثلة في إحدى لوحات المسلسل الكوميدي الناقد "بقعة ضوء" هذه العبارة على مدار الحلقة، كانت تروي قبلها قصصاً تدين زوجها بالبخل وبشكل لا يقبل الشك، ثم تتساءل ببلاهة: "معقول يكون بخيلاً"،ثم تنهيها بالنفي القاطع: "لا لا...مستحيل" ربما كانت من أكثر الحلقات التي أضحكتها، حتى أنَّها استخدمت لازمتها بين ..

مؤثراتٌ صوتيّة
21,Sep,2023
فيوليت أبو الجلد شاعرة لبنانية -1- ماذا تفعلُ امرأةٌ مثلي في فيلم رعبٍ قديم؟ لماذا أتنقّل هكذا بثوبٍ أبيض وسحنةٍ شاحبة؟ الشموع المضاءة المؤثرات الصوتية الموسيقى التي تخرج من شقوقٍ في الأرض لأخاف وأخيف كأنَّي بين الحياة والموت أطوف بين الجدران بجسدٍ ليّن وأحزان خصبة كأنَّما روحٌ ما تتعذب في روحي. فتاة صغيرة بيدها دمية منذ الأزل في الغرفة العلويّة ..

يرتدُّ لي طرفي
21,Sep,2023
أحمد نمر الخطيب شاعر أردني *** لا بأس نحن الآن في ملكوتهِ نصفٌ حيارى ثمّ نصفٌ في الترابْ! لا بأس قافيتي مجزّأةٌ على كتفينِ من ثقَلِ السرابْ! غرّبتُ في قولي ولكنْ شاقني شرقٌ قصيُّ قلتُ: أسترعي انتباهَ الماء في حضن السحابْ! العابرونَ إلى السماء تجذّروا في لوحة التشريقِ فانكسر الغيابْ! لا بأس أنْ أحتلَّ مرتبةً، أجاورها، إذا ما مرَّ من خلفي غرابْ! ليضجَّ ..

ويسيلٌ العُمرُ عليكْ.!
21,Sep,2023
مازن شديد شاعر أردني ها أنتَ تشيخُ بصمتْ هي ذي روحكَ تشهقُ، بين سَديم العتمةِ، وحقول النارْ ها أنتَ كما لا أنتَ تريدْ ترقد في شرنقةِ الحزن، يحاصركَ الإعصارْ ها أنت كما لا أنتَ تريد تهجركَ طيوركَ وخيولكْ يهجركَ كلامكْ وتُلملم دمعك بين يديكْ ويسيلُ العمر عليكْ..! _منك يسيل العمر عليكْ_ ويغمرُ أغصانكْ تُحصي فيه سنينكَ مع خيباتكْ وتُفلّي فيه عظامكْ ق ..

مسافرٌ على حصانٍ خشبيّ
21,Sep,2023
محمد عرب صالح شاعر مصري كبَا الجوادُ وضاعَ الدَّربُ حينَ كبَا فقيَّدوا حُلْمَهم في الظِّلِّ وهو أبَى صادفتهُ في أواني الوردِ مُبتهجاً وفي معيَّةِ مزمارٍ مقامَ صَبا قالَ الحصانُ: أنا رافقتهُ عُمُراً مذ كان طفلاً وكنتُ "اللعبةَ الخشبَا" حتَّى دعاني إلى حربٍ بذاتِ مسا وكنتُ أحسبُها من غفلتي لعبَا أرخيتُ طرفَ لجامي وامتثلتُ لهُ حدَّ التَّدلُّلِ حتَّى خِلتهُ ر ..

ضانا
21,Sep,2023
نزيه القسوس شاعر أردني من سحرهــا يتعجب الإنسانُ فكأنَّما قد صاغهــــــا فنانُ وديانهـــا وجبالهــا وهضابها منذ الخليقة لــــم تزل تزدانُ بطيورها ونسورها وزهورها بسمائهــــــا تتسابق العقبانُ لم يُستبح خدرٌ لهــــا فكأنَّهـا بِكْرٌ يغازل ودهـــا الشبانُ حتى الندى إن جاء يغسل وجهها متباطئاً فكـــــــأنــــَّه خجلانُ والليلُ فيهـــا ..