إبداع
الحراك الموسيقي.. ودوْر المؤسسات الثقافيّة
31,Oct,2019
الحراك الموسيقي.. ودوْر المؤسسات الثقافيّة د. نضال محمود نصيرات رئيس قسم الفنون الموسيقيّة/ الجامعة الأردنيّة needal_nusir@yahoo.com شهد العقدان الماضيان اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني بنشر المشروع الثقافي في جميع محافظات المملكة التي شهدت حراكًا ثقافيًّا فنيًّا مميَّزًا، لهذا توجَّهت الثقافة الأردنيّة، وبشكل خاص الأدب والفن، إلى النُّضوج، وصاحَبَ هذا النُّضْ ..

التَّشكيل الأردنيّ انطلاقات الحلم وتحقيق الطُّموحات
30,Oct,2019
محمد العامري شاعر وفنّان تشكيلي أردني alameriart@yahoo.com شهدَت مرحلة التسعينات نشاطًا مغايرًا وكبيرًا في مجالات الفنون عبْر إسهامات المؤسَّسات الأهليّة والحكوميّة، وفي العقدين الأخيرين استطاعت حركة الفنّ التشكيلي الأردني أنْ تتجاوز معيقات كثيرة، ليصبحَ هذا الفنّ محورًا أساسيًّا في توجُّهات الدولة الأردنيّة، الأمر الذي انعكس في إعطاء صورة حضاريّة عن الأردن عبْر ا ..

الإبداعات الإردنية في صناعة الأفلام
28,Oct,2019
الإبداعات الأردنيّة في عالم صناعة الأفلام أسئلة جريئة حول الذات والعيش المشترك ناجح حسن كاتب وناقد سينمائي أردني abushomer@yahoo.com جاء تنامي صناعة الأفلام الأردنيّةلينسجم مع ما طرحته الرُّؤى الملكيّة السامية من أفكار ومُبادرات في هذا المجال،انبثق عنهاإنشاء مؤسَّسات تُعنى بهذا الحقل الإبداعي وتنشيطه، والتَّعبير عن الكثير من موضوعاته وقضاياه بحريّة فكريّة وجمالي ..