إبداع
رِباط باقة الورد
1,Nov,2021
قصص: دينا بدر علاء الدين قاصة أردنية     • رِباط باقة الورد ‏ ‏"آه...  ‏ ما أقساكِ أيّتها الوردة. ‏ لن أقطفَ منكِ الكثير؛ فكفاكِ بُخلًا. ‏ الليلة سأحتفي بعيد ميلاد زوجي، وسأضعكِ إكليلًا على جبينه الوضّاء". ‏ سمعها حارس الحديقة الذي كان بالجوار، أخرج هاتفه من جيبه، وزفرات تنهيدة مكبوتة تعلن ‏عن نفسها بالنّظر إلى تلك؛ والتّحبّب إلى أخرى، خاطب زوجته: ..

عواء داكن اللّون
1,Nov,2021
قصة: تيسير نظمي قاص وروائي أردني   ما عدتُ أتذكَّر كيف حدث الأمر، ولا متى تحديدًا، ولا الأسباب التي جعلتني في السنوات الأخيرة ‏من عمري أجدني وحيدًا في عزلة لا هي بالسيِّئة ولا البهيجة. في غرفة مطلّة نافذتها الزجاجيّة ‏العريضة على طريق يصعد بمشقّة مرتفَعًا لا أعرف إلى أين يفضي. ومع طول الصَّبر ‏والمعاينة، اكتشفتُ هكذا بمفردي أنَّ زجاج النافذة من النَّوع الدّاكن ..

ارتحالاتٌ قصيرةٌ ‏
1,Nov,2021
 (نصوص شعريّة) ‏   شعر: شريف الشافعي شاعر وكاتب مصري sharifjournal@hotmail.com   ‏ ‏   ‏■ عرفتكِ بعدما سافرتُ معكِ وعرفتُ نفسي بعدما سافرتُ فيكِ.‏   ‏* * *‏   ‏■ هذه المرأةُ وهي تحدّثني عن الموتِ لم تكن الحروفُ تموتُ في فمها لذلك لم أصدّقها وهي تصفُ لي الحياةَ المعسولةَ ولجأتُ بتساؤلاتي كلّها إلى جوفِ تمرةٍ.‏   ‏* * *‏   ..

حريّة .. غزّة
1,Nov,2021
شعر: غازي الذيبة شاعر أردني     فوق سمائك يا غزّة ‏ فوق عيون الأطفال الرضّع في أحيائكْ ‏ فوق الجثث المحروقة بالفسفور الأبيض في أرجائكِ  فوق الموتْ ‏ فوق أغاني الصيادين على بحركِ ‏ فوق الصمتْ ‏ فوق الليل المنتشر على الأرجاءْ ‏ فوق الأشلاءْ فوق أهازيج النسوة في حقل الزيتونْ ‏ فوق جنازير الدبّابات المسعورةْ ‏ فوق رقاب القتلةِ ‏ صوتك يتزنّر ..

القصيدةُ الصِّفْر
1,Nov,2021
شعر: د.طارق مقبل شاعر سوري     ‏(1)‏ سَيَمْلأُ عُمْرَكَ صِفْرٌ وتُنْسى ‏ كَلَفْظٍ ‏ على شَفَةِ الذّاكِرَةْ سيَمْشي طريقُكَ دونَ احترامٍ لخُطْوَتِكَ السّائِرَةْ سَيلقاكَ صِفْرُكَ ‏ أَنَّى ذَهَبْتَ فَصِفْرٌ ‏ طويلٌ عَريضٌ وصِفْرٌ ‏ حَلالٌ حَرامٌ وآخِرُ صِفْرٍ ‏ يُلاحِقُ صِفْرًا وكُلٌّ يَدورُ، يَدورُ مَعَ الدّائِرَةْ.‏   ‏(2 ..